/ شركات


تويوتا تستثمر 600 مليون دولار في شركة النقل الصينية “ديدي”
25/07/2019 20:05:13
الاقتصاد نيوز : شركات

ستقوم مصنعة السيارات اليابانية تويوتا باستثمار 600 مليون دولار في شركة المشاركة والنقل الصينية "ديدي"، في خطوة لمساعدتها في إعادة تهئة أسطول مركباتها كخطوة أساسية للمساهمة في توسعها لتغطية مناطق أكبر وفقاً لتقرير Bloomberg.

وحسب ما أفادت الشركة فإن دورها سيكمن في تقديم الدعم الخدماتي لشركة النقل لتصبح أكثر قدرة على المنافسة، حيث ستقدم لها خدمات استئجار سيارات بالإضافة لامتيازات العناية وإصلاح المركبات.

كما أن الشركة اليابانية ستستغل التقنيات الحديثة المتوفرة في سياراتها ونظم تحليل البيانات المرفقة بها لمساعدة ديدي ودعمها لفهم السوق ومساعدتها للنمو مرة أخرى.

حيث أن الشركة الصنية عانت من العديد من الانتكاسات خلال العام الماضي، كان على رأسها عملتي قتل لراكبتين من قبل سائقين كانا يقلاهما في عمليتين منفصلتين؛ لتزيد القيود الحكومة عليها وتؤثر سلباً على تحقيقها للأرباح.

لكن يبدو أن ديدي لازالت تطمح للتوسع في الأسواق العالمية ونخص بالذكر هنا دول أمريكا اللاتينة، ومع هذا الدعم من تويوتا فستكون أقرب للعودة لمضمار المنافسة بقوة أكبر في سوق النقل التشاركي.

وبالنسبة لتويوتا فهذه الشراكة الممتدة منذ العام الماضي ستساعدها في تطوير التقنيات المستخدمة في المركبات، وتراقبها عن كثب وتحلل المخرجات لجعل المركبات أكثر أماناً.

والجدير بالذكر أن تعاون تويوتا مع الشركة الصينية ديدي تم بتحالف مع عدة شركات شملت شركة فاو الصنية الحكومية لتصنيع السيارات وشركة دونغفينغ موتور الصينية أيضاً و مجموعة فولفكس فاجن الألمانية، وويعتبر الهدف منها هو صناعة منصة عالمية مفتوحة تركز على البحث عن سبل الطاقة الجديدة والبديلة وكذلك توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.


جميع الحقوق © محفوظــة لدى موقع الاقتصاد نيوز
 التصميم والدعم الفني   AjaxDesign    773779585 967+