/ أخبار محلية


إخفاق في تشغيل سبأفون بالجنوب وأسباب رفض الحكومة شروط الأحمر
03/10/2020 20:18:55
الوسط ,, متابعات

انتهت المهلة التي طلبها الأحمر من جميع مشتركي سبأفون بالمناطق الجنوبية لإعادة خدمة الاتصالات اليهم وهي الخدمة المتوقفة منذ 20سبتمبر الماضي حين اعلن الأحمر عن نجاحه في فصل الشبكة بالجنوب عن الشبكة في الشمال الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلا أن الخدمة ظلت متوقفة عن كثير من المناطق وظلت إدارة الشركة التابعة للأحمر تؤكد أنها ستبدأ تشغيل كافة الخدمات بعد مرور 15 يوم كأقصى موعد منذ تاريخ بدء الفصل.
مراقبون أكدوا أن الأحمر حاول إبتزاز الحكومة الشرعية من خلال مطالبتها بتوفير أجهزة ومعدات لتشغيل الشبكة رغم أن ذلك يكون من مهام المشغل للشبكة وليس الجهات الرسمية , إضافة الى أن أسعار تلك الأجهزة تصل الى ملايين الدولارات وقد قوبلت هذه المطالب بالسخرية حيث أنها تؤكد مستوى إستمرار الأحمر في التعامل مع الجهات الحكومية على أنها جهات تابعة كما كان الامر عليه في صنعاء قبل الإنقلاب الحوثي.
وبحسب متابعين فإن الأحمر اشترط على الحكومة اعفائه من الضرائب السابقة إضافة الى تزويده بأجهزة وتقديم تسهيلات مجانية الامر الذي أدى الى نشوب الخلاف بينه وعدد من الوزراء لا سيما وزير الاتصالات.
وكان من ضمن شروط الأحمر توفير الحماية العسكرية والأمنية لكافة محطات الشبكة ومواقعها في كافة المناطق الجنوبية حيث وجه علي محسن الأحمر بتوفير المساندة للفرق الفنية التابعة للأحمر وحمايتها حتى تتمكن من السيطرة على كافة المواقع والمحطات.


جميع الحقوق © محفوظــة لدى موقع الاقتصاد نيوز
 التصميم والدعم الفني   AjaxDesign    773779585 967+