/ تقارير اخبارية


لمهرة تعيد ترتيب مجلسها العام لمواجهة أخطار التدخلات السعودية والإماراتية
26/12/2020 20:15:05
الاقتصاد نيوز ـ متابعات

تشهد عاصمة محافظة المهرة الغيضة الإثنين انعقاد، المؤتمر التصحيحي للمؤتمر العام لأبناء المهرة وسقطري، بعد استكمال كافة اللجان التحضيرية في كافة المديريات أعمالها.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام التصحيحي للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى سعيد محمد عفري في تصريح صحفي أن انعقاد المؤتمر، خطوة تصحيحية بعد خروج المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى عن مسار ابناء المحافظتين ورؤيتهما السياسية ومطالبهم في نيل حقوقهم، ورضوخه لأجندات خارجية.
ولفت عفري إلى أن المجلس العام قام بمباركة تسليم سقطرى إلى الإماراتيين عبر ما يسمى بمكون مجلس الانتقالي الذي يخطط أيضا للقيام بذات العمل في السيطرة على المهرة المحافظة التي يرغب أبناءها بالسلم والحرية ويرون أنه إذا حاول مكون الانتقالي ومن يتبعه من بعض الأفراد في المجلس العام بالمهرة السعي الى ذلك فلن ينجم عنه إلا مزيداً الفوضى وحالة من عدم الاستقرار والسكينة العامة.
وأشار إلى أن هذا ما دفع القبائل والقيادات البارزة والمؤسسة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى للدعوة إلى ضرورة تصحيح مسار المجلس وانتخاب قيادة جديدة تعمل على تلبية تطلعات ابناء المحافظتين وحفظ سيادة البلد من الانتهاكات ومشاريع الاحتلال ودعم اي مبادرات او رؤى من شانها حفظ الامن والاستقرار وسيادة الوطن.
وأشار عفري إلى ان المؤتمر التصحيحي سيعقد بعد غدا الاثنين ٢٨ / ١٢ /٢٠٢٠ م بحضور الهيئات والقواعد الجماهيرية للمجلس العام لاختيار القيادة الجديدة، لافتا إلى أن ما يسمع من دعوات لإقامة مهرجان بنفس التوقيت من قبل قيادة المجلس العام الحالي انما يأتي بغية خلق زوبعة الهدف منها التأثير على فعاليات المؤتمر التصحيحي للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.
وبين أن هذه المحاولات ما هي إلا محاولات يائسة، كون فعالية المؤتمر التصحيحي تأتي بإجماع شعبي واسع لن يعكر صفوها التحريض أو الدعوات المضادة مهما بلغت.
وأكد أن المؤتمر التصحيحي واعادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الى وضعه الطبيعي الذي تأسس من اجله قبل ١١ عام سيكون صمام امان لمحافظتي المهرة وسقطرى لحفظ الهوية والسيادة اليمنية وكرامة المواطن اليمني


جميع الحقوق © محفوظــة لدى موقع الاقتصاد نيوز
 التصميم والدعم الفني   AjaxDesign    773779585 967+