أمانة العاصمة تقر سعر بيع الكيلو جرام العيش بأنواعه للمستهلك 240 ريالا
18/08/2014 14:39:04

تاكيدا لما نشرة الاقتصاد نيوز امس الاول أقرت أمانة العاصمة صنعاء لائحة تنفيذية بشأن تحديد إنتاج وبيع الخبز بأنواعه (المسطح , الروتي ,الكدم) وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (111) لسنة 2007م والمحاضر الموقعة مع شعبة المخابز والأفران بالغرفة التجارية والذي حدد سعر بيع الكيلو جرام العيش بأنواعه للمستهلك بسعر 240 ريالا .

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني أن قرار أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال الذي أستند لقانون حماية المستهلك رقم 46 ولائحته التنفيذية رقم 272 لسنة 2010م أقر تحديد سعر بيع الكيلو العيش بأنواعه إنتاج المخابز والأفران الشعبية والآلية من الفرن ومنافذ البيع للمستهلك بسعر 240 ريالا بحيث لا يزيد الحد الأعلى لسعر قرص العيش بحجم 75 جراما عن 18 ريالا من الفرن إلى منافذ البيع و20 ريالا من الفرن ومنافذ البيع للمستهلك في حال الشراء بأقل من أجزاء الكيلو جرام.

وبيًن الخولاني أن القرار يلزم منافذ البيع (مطاعم , كفتريات ,سوبر ماركت ,بقالات ,مقاصف , مستشفيات , ...الخ ) بشراء العيش إنتاج المخابز الشعبية والآلية بحجم لا يقل عن 75 جراما للقرص .

وأشار إلى أن قرار أمين العاصمة ألزم المخابز والأفران بتوفير الميازين والبيع للمستهلك بالكيلو جرام وأجزائه بمكان بارز في واجهة المحل أمام المستهلك بناءً على سعر الكيلو المحدد .

ونوه إلى أن المجالس المحلية بالمديريات وفروع مكاتب الصناعة والتجارة ستعمل على تكثيف الحملات الرقابية للأفران ومنافذ البيع لتطبيق القرار واتخاذ العقوبات ضد المخالفين من الافران والذي حُدد بـ 000ر10 ريال للمخالفة الواحدة ,فيما ستتضاعف الغرامات الضعف عند التكرار إلى حد الإغلاق النهائي وسحب التراخيص من المخابز والأفران المخالفة.

وأهاب الخولاني بالمواطنين إبلاغ المجالس المحلية ومكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات عن إي مخالفة للأفران والمخابز ,والتي سيتم النزول من المختصين للتأكد واتخاذ إجراءات عقابية صارمة وردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بقوت المواطنين.